الأحد، 3 أغسطس 2014

حلول لتخزين الأحذية بسهولة

 حلول لتخزين الأحذية بسهولة

ونصائح متعددة نقدمها لك في هذه السطور لتخزني أحذيتك بطريقة جيدة ومميزة ودون أن تتعارض مع ديكور المنزل.
خزانة أحذية أسفل السرير
نقترح عليكِ استغلال المساحة الفارغة الموجودة أسفل سريركِ أو سرير أطفالكِ لتخزين الأحذية قومي باستخدام صندوق مقسم إلى أجزاء بحجم أحذيتكِ وضعيها فيه بشكل منظم واحرصي على وضع الأحذية نادرة الاستخدام في أجزاء بعيدة من الصندوق. بعد التعرف على تلك الطريقة ما رأيكِ في التفكير للحظات وتخصيص صندوق لكل فرد من أفراد أسرتكِ يقوم بوضعه تحت سريره واستخدامه وقتما يشاء


تخصيص سلة للأحذية المتسخة
احرصي على استخدام سلة مصنّعة من الأسلاك وخصصيها لوضع الأحذية القذرة. ننصحكِ بوضع هذه السلة بالقرب من الباب بحيث عندما يعود أفراد أسرتكِ من الخارج يتمكنون بسهولة من وضع أحذيتهم فيها دون التأثير على شكل ونظافة منزلكِ تمنع هذه السلة من وصول الأتربة او القاذورات العالقة بأحذية أولادكِ إلى أي مكان في المنزل كما أنها سهلة التنظيف.
إعادة استخدام الشمّاعات لتعليق أحذية أطفالكِ
كوني ذكية وأعيدي استخدام أغراض منزلكِ القديمة. من الأفكار المجنونة لتخزين أو لتعليق أحذية أولادكِ وبناتكِ استخدام الشمّاعات الخشبية القديمة فيمكنكِ إعطاءها لونا جديدا بحيث تضيفين قطعة جميلة وجديدة لمنزلكِ وتستطيعين تعليق أحذية أسرتكِ عليها حاولي تثبيت هذه الشماعة في أي مكان مناسب ويفضل تعليقها على الحائط لتوفري مساحة احرصي على أن يكون لون الشماعة من نفس درجات ألوان الحائط لتحصلي على شكل جميل لمنزلكِ.
صناديق التخزين الشفافة
من الأفكار الرائعة لتخزين الأحذية الصناديق الشفافة خاصة إذا كنتِ ترغبين في المحافظة على أحذيتكِ الثمينة الراقية من التلف والتعرض للأتربة وفي نفس الوقت كي تحافظي على جمال وأناقة منزلكِ نقترح عليكِ أن تضعي صورة كل حذاء أو صندل على الصندوق من الخارج لسهولة التعرف عليه عند الحاجة إلى ارتدائه يمكنكِ وضع هذه الصناديق إما في رف أعلى الملابس أو فوق دولابكِ أو في مكان فارغ بغرفتكِ.
الأرفف المكشوفة
كوني عصرية وذكية في نفس الوقت واستغلي الأرفف المفتوحة والمكشوفة في منزلكِ وقومي بوضع أحذيتكِ وأحذية أولادكِ عليها بشكل منظم كي تحافظي على نظافة وجمال منزلكِ تتميز هذه الأرفف بسهولة اختيار الحذاء الذي تحتاجينه أو يحتاجه أولادكِ في الحال دون مشقة في البحث عنه.
عجلة الأحذية الشقية
تعلم كل أم أن الإفراط في استخدام وشراء الأحذية قد يحول دون عثوركِ بسهولة على الحذاء الذي تفضلينه من بين هذه الكمية الكبيرة، ولذلك فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فننصحكِ باستخدام عجلة الأحذية حيث يمكنكِ تخزين أكثر من 30 زوجا من الأحذية في الفتحات الموجودة بها تتميز هذه العجلة بشكلها الأنيق الجذاب مما يمكنكِ من وضعها في أي مكان توفر هذه العجلة المساحة فضلًا عن سهولة تحريكها والوصول إليها.
الخزانة المعلقة على الحائط
تعتبر الخزانة المعلقة على الحائط من أبسط الطرق وأسهلها لتخزين الأحذية فهي مكونة من فتحات عديدة حيث تساعدكِ في العثور على أزواج الأحذية المفضلة لديكِ أنتِ وأسرتكِ دون عناء توفر الخزانة المعلقة المساحة فهي لا تحتاج سوى حائط أو باب لتعليقها عليه فضلًا عن سهولة نقلها من مكان لمكان حسب الحاجة نقترح عليكِ اختيار خزانة من نفس لون المشايات أو المفروشات القريبة منها للحفاظ على التناغم في ديكور منزلكِ.